Sans titre ط±ظˆط§ط¨ط· ظ…ظ‡ظ…ط©: ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط© | ظƒظٹظپظٹط© ط§ظ„طھط³ط¬ظٹظ„ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ†طھط¯ظ‰ | ط§ط³طھط±ط¬ط§ط¹ ظƒظ„ظ…ط© ط§ظ„ظ…ط±ظˆط± | ظƒظٹظپ طھط¯ط±ط¬ طµظˆط±ظƒ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ†طھط¯ظ‰ |ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ ط§ظ„طµظˆط± | ظ…ط±ظƒط²

روابط مهمة: الرئيسية |كيفية التسجيل في المنتدى|استرجاع كلمة المرور|  كيف تدرج صورك في المنتدى|مركز تحميل الصور | مركز تحميل الملفات1 - 2-3-4-5-6 -7


ركن المعرفة


ركن الصور


ركن الصوتيات


ركن المرئيات


ركن البرامج


دليل المواقع

الرجاء من كل عضو عنده مشكل في الدخول إلى المنتدى أو تسجيل الدخول أو مشاكل أخرى إستعمال برنامج موزيلا فايرفوكس للدخول من على هذا الرابط إضغط هنا

حمل هذا الملف إلى جهازك و إذا واجهتك صعوبة في  فتح موقعنا شغله و أعد تشغيل الجهاز


العودة   منتدى نسمات الفن > |¦| • ° النسمات العامة ° • |¦| > ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتدى الطب و الصحة ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~

~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتدى الطب و الصحة ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ كل ما يتعلق بالصحة و التطبيب و آخر الإكتشافات الطبية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19/05/2009 م, 13:56   رقم المشاركة : [1]
أبو جويرية
مدير مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية أبو جويرية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: المهم على الأرض
المشاركات: 35,664
فنجان القهوة يقي من السكري و سرطان الكبد و الباركسنون


قال باحثون إن احتساء القهوة قد يكون مفيداً للصحة. ونقلت صحيفة 'بوسطن غلوب' عن باحثين أمريكيين قولهم إن تناول كوب من القهوة قد يقي من الاصابة من مرض السكري وسرطان الكبد وتشمع الكبد ومرض باركنسون.
وفي هذا السياق، قال الباحث روب فان دام، وهو خبير في القهوة وعلم الاوبئة في مدرسة هارفارد للصحة العامة ' لدينا الآن آراء أكثر توازناً، فنحن لا نقول للناس إشربوها (القهوة) لأنها مفيدة صحياً لكم.. ولكنها مشروب خفيف جيد'.
وقال رئيس قسم العلوم الغذائية والصحة البشرية في جامعة غيولف في كندا تيري غراهام إن القهوة والكافيين ليسا شيئاً واحداً.
وأوضح غراهام 'إن القهوة شراب خفيف معقد فيه المئات إن لم نقل آلاف المكونات ذات التأثير الاحيائي'، مضيفاً 'إن كوباً من القهوة يحتوي على 2' من الكافيين و98' من الاشياء الاخرى'.
وقالت الصحيفة إن 20 دراسة عالمية أظهرت أن القهوة بنوعيها العادي والمنزوعة الكافيين تخفض خطر الاصابة بالنوع الثاني من السكري بحوالي 50'.
وفي هذا الاطار، قال باحثون إن سبب ذلك ربما يرجع إلى وجود أحماض كولوجينيك التي تعدّ احد المكونات الاساسية للقهوة فيها.
وكانت دراسة نشرت في مجلة 'سيركيولايشن' أخيراً أشارت وشمـــلت 83 ألف امرأة أظهرت أن شرب ما بين كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يومياً يخفض خطر الاصابة بالجلطة الدماغية بنحو 16'.



توقيع أبو جويرية



أبو جويرية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيض يجسن أداء الكبد ويقي من سرطان الثدي سلمى السطايفية ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتدى الطب و الصحة ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ 4 22/05/2009 م 21:45
القهوة قد تقي من السكري و سرطان الكبد أبو جويرية ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتدى الطب و الصحة ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ 2 17/05/2009 م 17:56
كيف نزين فنجان قهوة ؟؟ أترجة *°•.♥.•°* الأسرة المسلمة و الطفل *°•.♥.•°* 11 21/12/2008 م 11:16
التهاب الكبد الفيروسي أ ( إلتهاب الكبد الوبائي عبد الرحمن بن حمامة ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتدى الطب و الصحة ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ 3 22/07/2008 م 05:58
فنجان قهوة بسام ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ الحوار العام ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ 2 11/11/2007 م 17:50


مواقع صديقة


الساعة الآن 14:28.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.

> شبكة نسمات الفن

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%89-%D9%86%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to RSS Web Reader Add to Feedage.com Groups Add to NewsBurst Add to meta RSS Add to Windows Live
Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki